منوعات

4 نصائح لإضفاء لمسة فاخرة وعصرية على غرفة المعيشة

تعد غرفة المعيشة هي أساس المنزل وأكثر الغرف دفئًا وحبًا لأنها ببساطة تجمع كل أفراد العائلة تحت سقفٍ واحد، حيث يتشارك الجميع أحداث يومهم أو مشاهدة الأفلام المفضلة، كما أنها المكان الذي تقابلين فيه ضيوفك وأصدقائك حيث تفصح كل قطعة أثاث عن ذوقك واهتمامك بمنزلك.

 تحرص العديد من النساء على أن تتميز غرفة المعيشة الخاصة بهن بالبساطة والراحة،  نظراً لقضاء وقت طويل بها؛ لذلك سواء كنتِ من محبي تسوق الأثاث أون لاين أو تفضلين الذهاب إلى المحلات بنفسك، إليك هذه النصائح البسيطة التي تضمن لكِ الحصول على غرفة معيشة عصرية ومريحة.

انتقي طقم أريكة مميز

تعد الأريكة من أساسيات غرفة المعيشة لذلك تستحق أن تستثمري فيها وقتك ومجهودك وأموالك حتى تعثري على أفضل طقم كنب يناسب ذوقك، والأهم من ذلك أن تكون مريحة ولونها مناسب. تتميز الأرائك العصرية بتصميمها الهادئ البسيط وألوانها المحايدة الفاتحة، مثل اللون الأبيض أو العاجي أو الكريمي أ والرمادي الفاتح، مع وسادات ذات ألوان قاتمة مثل الأسود والبني حتى تبرز فخامة الأريكة وتجعلها تمتزج بسهولة مع باقي قطع الأثاث في الغرفة.

تتعدد أشكال الكنب وموديلاته ومن ضمنها:

  • كنب كلاسيكي: يتميز بفخامته ومظهره الرفيع وعادة ما يوضع في الصالونات الراقية.
  • كنب مودرن: مظهره عصري وبسيط ويُطلق عليه في بعض الأحيان الكنب الأمريكي.
  • كنب على شكل حرف L: يأتي على شكل حرف L ويصلح للنوم في بعض الأحيان.
  • كنب على حرف U: له زويتان على حرف U ويتسع لعدد أكبر من الأشخاص.

انتبهى أيضًا إلى نوع الخامة المصنوع منها الأريكة، على سبيل المثال تختار العديد من النساء الكنب المصنوع من القطن لمظهره الجذاب الناعم وأخريات تفضل الأنسجة الصناعية لمتانتها وسهولة تنظيفها.

غرفة المعيشة

احرصي على وجود غرفة تخزين 

قد يبدو الحديث عن غرفة التخزين بعيدعن موضوعنا ولكن هل لاحظتي من قبل عند مشاهدة إحدى المسلسلات على التلفاز أن غرفة المعيشة خالية من أي قطع قديمة ليس لها قيمة؟ أين تضع البطلات “كراكيب” المنزل؟ هنا تأتي أهمية غرفة التخزين.

نحن نشعر في كثير من الأحيان بصعوبة التخلص من الأشياء القديمة، مثل ذلك الصندوق المليئ بالمجلات والجرائد أو تلك المروحة الهوائية التي لم تعد تعمل. مع وجود غرفة التخزين، لن تضطري إلى الإلقاء بهذه الأشياء، فقط يمكنك تغليفها بشكل مناسب ووضعها داخل غرفة التخزين.

سيساعدك ذلك أيضًا على خلق مساحة لوضع القطع الفخمة التي تريدي عرضها أو تسليط الضوء عليها عند زيارة الأصدقاء أو الأقارب.

اختاري الألوان المناسبة

بعد اختيار نوع الأثاث وشكله، حان وقت انتقاء الألوان. يعتمد العديد من المصممين على قاعدة 60-30-10 عند تزيين ديكور المنزل حتى يتمكنوا من التوازن بين الألوان في غرفة الجلوس، بمعنى آخر تكون نسبة 60% مخصصة للون الرئيسي: الحوائط والنوافذ، و30% للون الثانوي: السجاد وطقم الأرائك، و10% للوسائد والإكسسوارات وغيرها من قطع الديكور.

حتى يمكنك معرفة أي الألوان مناسب لك، عليك معرفة معنى كل منهم:

  • الأبيض: النقاء والهدوء والثقة.
  • الأحمر: الحب والمشاعر الدافئة
  • الأخضر: الطبيعة والنشاط
  • الأصفر: السعادة والأمل والتلقائية
  • الأزرق: الولاء والصدق

أضيفي لمسات معدنية على الديكور

تحتوي محلات الأثاث على العديد من الأرائك والطاولات التي بها قطع معدن. يساعد شكل المعدن على التعبير عن ذوقك الشخصي ويمنح الغرفة طابعها الخاص والعصري، فالمعادن لها تأثير مزدوج فهي تعطي إحساسًا بالفخامة وتضفي شعوراً بالسحر. لكن احرصي على عدم المبالغة في استخدام المعادن للحصول على أفضل نتيجة، فقط استخدمي أرجل معدنية للطاولة وطقم الأريكة أو ضعي تماثيل من المعدن بجانب التلفاز وهكذا. علاوة على ذلك، يمكنك استخدام اللون النحاسي أو الذهبي إذا كانت الألوان التي قمتي باختيارها تسمح بذلك، فهذه الألوان تضفي إحساسًا بالدفئ والانسجام، ويمكنك استخدامها على إطار المرآة أو اللوحات الفنية.

السابق
أفضل شركة تنظيف بالرياض
التالي
لحم الخروف الصغير: لحم طري ولذيذ

اترك تعليقاً