دهانات غرف اطفال
‫الرئيسية‬ ديكورات ديكورات دهانات دهانات غرف اطفال مبهجة و احدث الوان حوائط 2020
ديكورات دهانات - 9 مايو، 2020

دهانات غرف اطفال مبهجة و احدث الوان حوائط 2020

تعتبر دهانات غرف اطفال من أكثر الدهانات التي تتواجد منها اختيارات واشكال والوان عديدة، وهي أكثر غرفة في المنزل يهتم بها الآباء والاطفال معًا، وهذا لرغبتهم في الحصول على غرفة مبهجة وعملية في ذات الوقت، لذا تعتبر اختيار الوان غرف نوم اطفال هي من المهام الصعبة، والتي تواجه الوالدين حين تحضيرها، فمن الضروري اختيار الوان تعمل على بث البهجة والتفاؤل للطفل، وايضًا ان تأثر بالإيجاب عليه مع الوقت، وكذلك من الضروري اختيار الوان تناسب شخصية الطفل.

دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

الوان دهانات 2020:

اصبحت الوان غرف النوم الحديثة من الاشياء التي يجب الاهتمام بها مثل باقي اثاث المنزل وديكوراته، وخاصة دهانات غرف اطفال، وهذا لإنها تحتاج إلى اهتمام كبير، فهي تختلف عن باقي الوان دهانات غرف نوم باقي المنزل، نظرًا لطبيعتها وأذواق الأطفال المختلفة، كما إنها تحتاج إلى ديكورات مختلفة، والتي من الأفضل أن تكون اشكال غرف نوم اطفال والديكورات الخاصة بها غير تقليدية، وتتناسب مع المرحلة العمرية للطفل.

اقرأ هنا ايضا: ديكورات غرف نوم واحدث غرف نوم 2020

وهناك الكثير من الأفكار والدهانات والأشكال وتركيبات الألوان التي تناسب دهانات غرف اطفال، حتى تتماشي مع جميع الأذواق وكذلك تكون مناسبة لنفسية الطفل ولمرحلته العمرية، والتي تساعد ايضًا على اسعاده، فهناك افكار كثيرة يمكن اتباعها عند اختيار دهانات غرف اطفال، ومن ضمن تلك الاختيارات ما يلي:

  • يمكن استخدام أكثر من لون في تصميم الغرفة وكذلك في الدهانات، وهي تعتبر موضة الوان حوائط  2020، فيمكن المزج بين لونين تضيف المزيد من البهجة للغرفة، مثل اللون الأزرق مع الوردي، او اللون الاخضر مع الأصفر، واللون الأبيض مع البرتقال.
  • يمكن المزج بين الالوان التي تناسب الفتيات مثل اللون الوردي والموف بالدرجات الغامقة أو بدرجات الباستيل.
  • ويمكن المزج بين أكثر من لون يناسب الأولاد مثل اللون الأزرق مع اللون الأحمر وبعض الظلال البيضاء.
  • يمكن اختيار دهانات تحتوي على اشكال عصرية وتناسب غرف نوم اطفال مودرن 2020 مثل اختيار الخطوط الطولية أو المتعرجة او العرضية.
  • من الأفكار التي يمكن اتباعها في دهانات غرف اطفال 2020 أن يتم اختيار الرسومات الكبيرة مثل الورود أو الفراشات أو الأشجار ورسمها على حائط معين بالغرفة.
دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

تكملة: خيارات دهانات غرف اطفال:

  • يمكن اختيار اللون الرمادي وتركيبه مع الأخضر وعمل دوائر بأحجام مختلفة وتلوينها باللون المعاكس مع الجدار وهذا في كل الغرفة فإذا كان الحائط باللون الرمادي يمكن تلوين الدوائر باللون الاخضر والعكس صحيح.
  • هناك بعض الدهانات لا تحتاج إلى زخارف أو افكار كثيرة فهي بسيطة، فقط تحتاج إلى لوحات او ستائر او مفروشات لتزين الغرفة لا أكثر، مثل اللون السماوي او الأزرق البحري، وكذلك الأحمر والبرتقالي أو الأصفر.
  • من الضروري اختيار الالوان التي تتناسب مع مساحة الغرفة، حتى لا يشعر الطفل بأن المكان ضيق أو متكدس، ففي حالة أن الغرفة ذات مساحة صغيرة فيمكن اختيار الالوان المحايدة او الهادئة مثل الأبيض أو العاجي او الوان الباستيل، وفي حالة أن الطفل اختار الالوان الداكنة فيمكن عمل رسمة تحتوي على اللون الذي اختاره، او عمل جدار واحد في الغرفة بهذا اللون فقط.

اقرأ هنا ايضاً: ركنات مودرن 2020 ولا اروع

  • من الأفضل أن تكون دهانات غرف اطفال من الالوان الفاتحة أو المحايدة، فهي تساعد على تحسين نفسية الطفل ومنحه الشعور بالطمأنينة والتفاؤل والإيجابية والشعور بأتساع مساحة الغرفة، فان دهانات غرف اطفال لها تأثير كبير على المساحة.
  • يفضل الا يتم استخدام رسومات كبيرة او زخارف كثيرة في الغرفة، حيث أن كثرتها تسبب الشعور بالإزعاج للطفل.
  • يمكن تلوين سقف الغرفة ايضًا، باستخدام الالوان المحايدة التي تتناسب مع الوان الغرفة ويمكن دهان الأعمدة الخرسانية باللون الذي تم اختياره للسقف على أن تكون الوان الجدران مختلفة عنهم.
  • يمكن رسم الشخصية الكرتونية المفضلة للطفل على احدى الحوائط.
دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

ديكورات غرف اطفال:

تختلف الديكورات بشكل كبير حسب دهانات غرف اطفال، فان الالوان الخاصة بالحوائط تحدد ما هي الديكورات التي يمكن وضعها في الغرفة فلكل غرفة نمط وشكل محدد، فيمكن اختيار العاب اطفال جديدة وحديثة واستخدامها كديكور للغرفة وايضًا يستعملها الطفل، مما يساعد على استغلال مساحة الغرفة.

غرف حديثي الولادة تختلف بالتأكيد في ديكوراتها عن غرف الأطفال الأكبر وكذلك الشباب، فأن غرف حديثي الولادة يجب أن تكون الوانها هادئة ولا تحتوي على ديكورات او اكسسوارات كثيرة بالغرفة، فيجب أن تتسم بالبساطة وعدم وجود الوان كثيرة، بل من الأفضل أن تكون من اللونين الأبيض والأسود فقط لكي يميز الطفل بينهم بوضوح ولكي لا يتشتت انتباهه، وكذلك تكون الديكورات من نفس الالوان.

في حالة الأطفال الأكبر في السن، يمكن اختيار اللون الوردي أو السماوي والديكورات التي تتماشى مع هذين اللونين، وكذلك يمكن استخدام بعض الالعاب الخاصة بالطفل، أو استخدام الديكورات التي تحتوي على الشخصية الكرتونية المفضلة لهم في اللوحات او في الستائر والمفروشات ايضًا.

دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

تكملة: ديكورات غرف اطفال:

وفي ديكورات غرف الشباب من الأفضل أن تتسم الغرفة بالعصرية والحيوية والجراءة، فيمكن اختيار الديكورات التي تتناسب مع هواياته واهتماماته، مثل العاب كرة القدم او السلة، أو الآلات الموسيقية المفضلة له، ويمكن اختيار للفتيات ركن خاص للجمال مع وضع مرآة كبيرة ذات اضاءة مناسبة، وكذلك تزين الغرفة بألعاب الفرو ووضع قطعه من الفرو على ارضية الغرفة مما يمنحها الأناقة والنعومة والتي تتناسب مع الفتيات في سن المراهقة، ويمكن اختيار الوان الباستيل لدهانات الغرفة على ان تتناسب الديكورات مع الوان الدهانات.

ان الديكورات تكون متماشية بشكل كبير مع دهانات غرف اطفال ولذا فان من ضمن تلك الديكورات قد يكون ايضًا تصميم الغرفة نفسه، فيمكن أن يكون سرير الطفل نفسه له شكل مختلف، مثل أن يكون السرير على شكل سيارة في حالة أن الطفل ولد، وان يكون على شكل كيتي في حالة ان الطفل فتاة، وهذا يساعد على منح الغرفة المزيد من الجمال والرقى، وأن يشعر كل طفل أنه متميز عن غيره ويملك غرفة به تصميماته وديكوراته المفضلة، مما يمنحه الشعور بالأمان والراحة في الغرفة التي اختار تفاصيلها بنفسه.

دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

نصائح عند اختيار دهانات غرف اطفال:

بما أن مهمة اختيار دهانات غرف اطفال مناسبة ومبهجة تعتبر من المهام الصعبة، لذا من الضروري اتباع بعض النصائح التي تساعد الوالدين والطفل في اختيار الوان حوائط غرف نوم بكل سهولة، ومن ضمن تلك النصائح ما يلي:

  • يجب في البداية فهم طبيعة الطفل نفسة، فإذا كان الطفل نشيط فيمكن اختيار اللون الأزرق بدرجاته.
  • وإذا كان الطفل شخصيته هادئة ويحب الطبيعة فيمكن اختيار الوان مثل الأصفر أو الأبيض لإنها الوان تساعد على الاسترخاء والهدوء، كما إنها مريحة للأعصاب.
  • وإذا كان الطفل من الشخصيات الخيالية سواء في تفكيره أو اختياراته، فيمكن اختيار الالوان الباستيل مثل اللون الموف الفاتح، فهو يساعد على إزالة التوتر ويساعد على التفكير في هدوء.
  • إذا كان الطفل يهتم باختيار تفاصيل محددة والاهتمام بمعرفة كل الأشياء، فان اللون الأنسب له هو اللون الأخضر أو اللون الرمادي، فأن هذه الألوان تساعد في التركيز والتفكير بشكل أكبر وبشكل مختلف.
  • تختلف الوان دهانات الغرف باختلاف عمر الطفل نفسه، فان دهانات غرف الشباب تختلف عن الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *