ديكورات ريسبشن
‫الرئيسية‬ ديكورات ديكورات شقق ديكورات ريسبشن بأحدث التصميمات 2020 ، ديكور كلاسيك ريسبشن صغير
ديكورات شقق - 7 يوليو، 2020

ديكورات ريسبشن بأحدث التصميمات 2020 ، ديكور كلاسيك ريسبشن صغير

الريسبشن يعتبر هو واجهة المنزل بأكمله والاهتمام بتصميمات ديكورات ريسبشن متناسبة مع الاثاث والالوان التي تم اختيارها يزيد اناقة وجمال المظهر النهائي للريسبشن والمنزل بأكمله، فهو من الأماكن المخصصة لاستقبال الضيف، ويجب ان تكون ذات طابع جمالي يبقى طويلًا في ذهن الضيف أو الزائر، لذا سنقدم لك في مقالنا هذا بعض افكار الديكورات والوان الدهانات التي يمكن اتباعها في الريسبشن للحصول على مظهر جميل ومميز لمنزلك.

ديكورات ريسبشن
ديكورات ريسبشن

ديكورات ريسبشن مودرن:

عند اختيار ديكورات الريسبشن يجب من البداية تحديد التصميم الذي سوف تتبعه في منزلك، فعند اتباعك للتصميم المودرن يجب ان تكون الديكورات ايضًا من التصميمات المودرن، والتي تتميز بأنها تناسب كافة المساحات سواء كانت كبيرة او صغيرة على عكس التصميمات الكلاسيك التي تحتاج لمساحة أكبر.

لأن الريسبشن هو واجهة منزلك فمن الضروري ان تهتم بكافة التفاصيل التي ستوضع فيه، ومن اهم تلك التفاصيل هي نوعية المفروشات والأثاث والستائر والديكورات، لكي يكون في النهاية جميع العناصر متماشية مع بعضها ولها شكل جذاب.

ديكورات ريسبشن مودرن
ديكورات ريسبشن مودرن
ديكورات ريسبشن مودرن
ديكورات ريسبشن صغير

ديكورات ريسبشن صغير:

يعتبر الريسبشن الصغير مشكلة كبيرة عند اختيار الاثاث وتحديد ما هو ديكورات ريسبشن مناسبة لتلك المساحة الصغيرة، وفي تلك الحالة يجب التفكير في استخدام القطع التي تستغل في أكثر من احتياج، مثل أن يتم عمل الأنترية الذي سيوضع في الريسبشن ذو أدراج في مسند الكرسي، ويستخدم في وضع الكتب أو المجلات التي تقرأها.

ويمكن لاستغلال المزيد من المساحة ان يتم وضع التليفزيون على جانب من الحائط، مع استخدام مكتبة صغيرة اسفله، يتم فتحها لتصبح ترابيزة سفرة متوسطة، ولقد ظهرت انواع كثيرة من هذه الترابيزات التي تساعد على استغلال المساحة بشكل أفضل، وأيضًا يكون معها جانب يمكن تخزين كراسي تلك السفرة بداخله، وتعتبر تلك الفكرة من الأفكار العصرية لاستغلال المساحات الصغيرة.

ويمكن الاعتماد على ركنه على شكل حرف U في الريسبشن والتي تساعد في جلوس عدد كبير من الأشخاص عليها دون أخذ مساحة كبيرة، ووضع طاولة متوسطة الحجم مع أرجل قصيرة في منتصف الغرفة يمكن أن تستخدم ايضًا للطعام.

اقرأ من هنا ايضا: ديكورات حمامات مودرن 2020 ، احدث التصاميم

ديكورات ريسبشن قطعتين:

ديكورات ريسبشن ذو القطعتين والتي في العادة ما تكون واحدة منهم الانترية أو الصالون مع السفرة، في تتميز بوجود الكثير من قطع الديكورات التي يمكن اختيارها، مثل الستائر والسجاد، والتي يجب أن تكون الوانهم متناسقة مع بعضها، ويجب ان تكون قطعتين السجاد التي يتم اختيارهم ذو شكل واحد أو الوان واشكال متقاربة إلى حد كبير.

ويمكن الاستفادة من قطعة البوفيه الموجود مع السفرة في وضع بعض الديكورات، مثل شمعدان انيق من اللون الفضي، أو فازة من الورود لأضافه مظهر راقي ومميز لغرفة السفرة، ويمكن وضع ترابيزة صغيرة في الركن بجوار الانترية ويوضع عليها الصور الشخصية.

ديكورات ريسبشن قطعتين
ديكورات ريسبشن قطعتين

ديكورات ريسبشن 3 قطع:

الاضاءة من اهم اساسيات ديكورات ريسبشن وخاصة ذو 3 قطع، لأنها تعطي فخامة للمكان نفسه، فيمكن استخدام الابجورات في ركن الغرفة، أو الاعتماد على اسبوتات في السقف، ويمكن اضافة اضاءة ذات الوان مختلفة وجريئة في حالة الريسبشن المودرن ولكن في الكلاسيك تفضل الألوان الهادئة.

واختيار ديكورات ريسبشن مستطيل تكون عن طريق استغلال الحوائط، والتي يمكن عمل ارفف عليها كشكل ديكوري ووسيلة تخزين والتي يمكن صنعها من الخشب أو الجبس، وفي الريسبشن المستطيل تكون اكثر من نقطة محورية في الغرفة على عكس المربع الذي يكون له نقطة محورية واحدة وهي على الأغلب التليفزيون او المدفأة.

وتعتبر الثريا التي يتم اختيارها للإضاءة الرئيسية في الغرفة من أهم قطع الديكور، فيمكن اختيار العديد من الأشكال في التصميمات المودرن مثل على شكل مربعات متداخلة مع بعضها البعض، وكذلك التي تكون على شكل وردة كبيرة، أما في الكلاسيك فيمكنك اختيار التصميم المميز بالكريستال سواء كان دائري أو مربع أو بيضاوي.

ديكورات ريسبشن قطعتين
ديكورات حوائط ريسبشن

ديكورات حوائط ريسبشن:

هناك الكثير من الديكورات التي يمكن عملها في الحائط لإضافة المزيد من التميز في غرفة الريسبشن، فيمكن أن تستعين بورق الحائط، ولقد أصبح هناك أشكال عصرية ومختلفة من ورق الحائط، مثل الورق ثلاثي الأبعاد وايضًا الورق على شكل الأحجار المتداخلة مع بعضها بعدة الوان مختلفة.

وتعد الستائر من الديكورات الخاصة بالحوائط التي يجب الاهتمام بها بشكل كبير، ويتواجد منها الكثير من الأشكال المختلفة التي يمكن الاختيار من بينها تبعًا للتصميم المعتمد في الريسبشن وكذلك الالوان، كما يمكن استخدام عدة طبقات من الستائر لإعطاء مظهر أجمل وتداخل الوان افضل.

ومن الممكن الاعتماد على ديكور حائط من الخشب، فيتواجد انواع معينة من الأخشاب يمكن استخدامها على الحائط مثل الباركية الذي يتم استخدامه للأرضيات ويتواجد منه العديد من الألوان المختلفة مثل البيج ودرجات البني والكافية.

ديكورات حوائط ريسبشن
ديكورات حوائط ريسبشن

الوان حوائط ريسبشن:

دهانات حوائط ريسبشن يجب أن تكون متماشية بشكل كبير مع الاثاث الموجود فيه، وتتسم كذلك بنفس الطابع، فإن الألوان التي تستخدم في الريسبشن الكلاسيك قد لا تتناسب مع الريسبشن المودرن في الكثير من الأحيان.

فأن الريسبشن الكلاسيك يعتمد بشكل كبير على درجات العسلي أو البيج، وكذلك درجات البني المختلفة، ومن الممكن ايضًا اختيار اللون النبيتي في ديكورات ريسبشن كلاسيك، وهذه الألوان هي التي سوف تتماشي بشكل كبير مع الاثاث الكلاسيك.

أما في الريسبشن المودرن فمجالات الألوان امامك تكون مفتوحة بشكل اكبر، وتعتمد ايضًا على الاثاث الذي اخترته، والذي يمكنك أن تقوم بعمل تداخل للونين أو ثلاثة في الغرفة، على أن تكون احدى الحوائط بلون والثلاثة  الأخرين بلون مختلفة، ويمكن عمل حائط واحد من ورق الجدران ثلاثي الابعاد كما ذكرنا، أو برسومات هندسية مختلفة.

ديكورات ريسبشن
ديكورات حوائط ريسبشن

ديكورات عمود ريسبشن:

وجود عمود في غرفة الريسبشن يزيد من اناقته وجمال المنزل كله، لذا يجب استغلال وجود هذا العمود لأضافه المزيد من الديكور المميز للريسبشن، ويمكن استخدام ورق الحائط عليها ايضًا، عن طريق قطع بعض الأشرطة منه ولفها بشكل دائري مائل حول العمود على ان يكون ورق الحائط منقوش والعمود لونه سادة.

ويمكن استخدام الرسم على العمود نفسه، ليعكس مزيد من التميز، فيمكنك اختيار بعض الرسومات مثل اوراق الشجر أو الورود أو الأشكال الهندسية، وترسم على العمود بألوان متناسبة مع الاثاث، فيمكن اختيار اللون الفضي مع خلفية ذات دهان أسود في حالة الديكورات المودرن، ويمكن الاعتماد على اللون الذهبي مع الخلفية البيج في حالة كان الريسبشن كلاسيك.

إذا كان العمود مربع الشكل يمكن استغلاله في وضع البراويز أو التابلوهات عليه، كما يمكن عمل العمود بأكمله من الخشب وهذا ما يتناسب بشكل أكبر مع الديكورات المودرن، ويمكن عمل بعض الأرفف الصغيرة عليه من نفس نوعية الخشب ولونه ويتم وضع بعض الديكورات الصغيرة عليها أو الكتب.

شاهد هنا ايضاً: ديكورات شقق حديثة، احدث الأفكار والتصميمات

ديكورات نقاشة ريسبشن:

النقاشة هي المرحلة التي يتم تأسيس الحائط فيها واختيار الوان الدهانات، وفي تلك المرحلة يمكن عمل بعض الديكورات مثل الجيبسون بورد التي يتم عملها في الأسقف ووضع بعض الاضاءة الخافتة بداخلها فتعطي مظهر جمالي مميز للريسبشن، ويمكن عمل الوان متداخلة منها ما بين الجزء الداخلي من الجيبسون بورد والخارجي.

وايضًا يمكن عمل وبنفس الطريقة شكل مدفأة أسفل المكان الخاص بالتليفزيون، وتوضع بها إنارة شبيهة بشكل النار وهذا التصميم يتناسب بشكل كبير مع ديكور كلاسيك والذي يتناسب معه ايضًا أن يتم صنع زخرفة في الأسقف في خلال مرحلة النقاشة، أو بعض الكرانيش على جوانب السقف، والتي تمنح له مظهر مميز وانيق.

ديكورات نقاشة ريسبشن
ديكورات نقاشة ريسبشن
ديكورات نقاشة ريسبشن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *